اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قبل 120ساعة من المجمع الانتخابى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 قبل 120ساعة من المجمع الانتخابى في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 9:20 pm

الوكيل_2015

avatar
الــعضــــويــــــة الـــذهــبـيـــــــة
الــعضــــويــــــة  الـــذهــبـيـــــــة
الجمهورية2010/9/23الخميس
قبل 120 ساعة من عقد مجمعات الوطني الانتخابية
تصعيد 1016 مرشحاً ومرشحة و1800 ينتظرون فرصة أخري
انتخاب 4 مرشحين لكل دائرة ضربة معلم
بعد 120 ساعة بالتمام والكمال ويوم 29 سبتمبر الحالي تنعقد المجمعات الانتخابية للحزب الوطني الديمقراطي في جميع المحافظات وعلي مستوي 222 دائرة انتخابية لتقييم مرشحي الحزب المتقدمين لخوض انتخابات برلمان 2010 وتقييم هؤلاء المرشحين ال2877 مرشحاً في ضوء المعايير التسعة التي حددتها هيئة مكتب الأمانة العامة للحزب لاختيار 508 مرشحين.
والمجمعات الانتخابية ونتائجها ليست هي الخطوة الحاسمة في تحديد مرشحي الحزب الوطني وهناك خطوة أخري تالية وهي الانتخابات الداخلية لاختيار 4 مرشحين عن كل دائرة بواقع مرشحين عن الفئات ومرشحين عن العمال والفلاحين حتي يتمكن الحزب من اختيار احدهم ويبقي الآخر احتياطيا تحسباً لأي ظروف انتخابية طارئة.
وهذا القرار الحزبي يعني ان هناك 1016 مرشحاً سيكونون تحت دائرة الضوء والاختيار ونحو 1800 مرشح سوف يسقطون من حسابات الحزب وينتظرون انتخابات برلمان 2015 ويغلقون ملف ترشيحهم ويودعون الأمل الذي ظل يراودهم لعدة اسابيع ويتحملون مسئولية نجاح المرشحين الرسميين للحزب.
فرصة ذهبية
وكما يقول بهجت إبراهيم نائب دار السلام بسوهاج والمرشح لمقعد العمال والفلاحين للمرة الثانية علي التوالي بالحزب الوطني الديمقراطي ان كل من تقدم بأوراق ترشيحه للحزب أمامه أحد احتمالين: إما اختيار الحزب له أو عدم اختياره والمجمعات الانتخابية والانتخابات الداخلية فرصة ذهبية لكل مرشح لطرح نفسه جيداً أمام قواعد الحزب واعضائه.
أضاف ان الحزب لا يتحمل لوحده مسئولية الاختيار بل نحن كمرشحين نتحمل مسئولية في مساعدة الحزب خاصة ان هناك مرشحين تقدموا بهدف ابعاد آخرين أو الظهور الحزبي لكان يمكن ان يصبح عدد المرشحين اقل من ذلك لو راجع هؤلاء انفسهم ولابد ان يقبل الجميع اختيار الحزب وان يرضي بالآليات الحزبية التي تم اقرارها.
دويتو برلماني
ويري درويش مرعي نائب قليوب وأمين سر لجنة الشباب والمرشح بالحزب الوطني للمرة الثالثة علي التوالي ان أمانة التنظيم من خلال المهندس أحمد عز واللقاءات الموسعة مع جميع المرشحين تضمنت شرحاً وافيا لابعاد وملامح هذه التجربة الحزبية الجديرة بالتشجيع لأن خدمة الحزب لا تتوقف علي نوابه واعضاء الهيئة البرلمانية فقط بل كل عضو من الحزب عليه دور في نجاح الحزب.
وأضاف ان فكرة تصعيد 4 مرشحين علي المقعدين من خلال الانتخابات الداخلية سوف تنزع فتيل أي احتقان بين المرشحين كما سوف توضح للحزب "الدويتو البرلماني" علي أرض كل دائرة القادر علي العمل بأسلوب الفريق والتنسيق المشترك لحصد المقعدين.
ضربة معلم
أما تيسير مطر نائب مصرالقديمة السابق والمرشح لمقعد الفئات بالحزب الوطني لاسترداده مرة أخري فيؤكد ان قرار الحزب باختيار 4 مرشحين ضربة معلم من جانب قيادات الحزب وسوف تؤدي لراحة نفسية لغالبية المرشحين بدلا من جعل الاختيار لمرشحين فقط واستبعاد باقي المرشحين.
ذكر ان اي مرشح سيفوز في الانتخابات الداخلية ولتقدير قيادات الحزب بعدم ترشيحه لن يغضب وسيعلم ان هناك فرصاً حزبية قادمة أمامه عليه ان ينتظرها خاصة من الوجوه الجديدة والتي تشكل غالبية المرشحين داخل المجمعات الانتخابية وبلا شك ان تلك التجربة سوف يستفيد منها الجميع سواء من يقع عليهم الاختيار أو الذين لن يحالفهم الحظ هذه المرة.
منظومة حزبية
يؤكد يحيي الكومي مرشح الحزب علي مقعد الفئات بدائرة بركة السبع بالمنوفية في أول تجربة انتخابية له علي المستوي البرلماني ان الحزب الوطني يقدم الآن تجربة حزبية رائدة لدعم الممارسة الحزبية علي أرض مصر وقد يستفيد منها باقي الاحزاب الآخري لأن هدفنا جميعاً هو دعم الاحزاب انطلاقا من المبدأ الدستوري بأن النظام السياسي قائم علي اساس التعددية الحزبية.
أضاف ان قرار اختيار مرشحين لكل مقعد جاء في ضوء تقارب المعايير وايضا الثقل الانتخابي لاكبر عدد من المرشحين في غالبية الدوائر وان ترشيح قواعد الحزب لأربعة مرشحين وترك القرار للقيادة يمنع أي غضب مستقبلاً بين المستبعد وقواعد الحزب ويحقق نجاحاً للمنظومة الحزبية المطبقة حالياً.
بالتوفيق للنائب المحترم/رزق زغلول دياب

[

2 رد: قبل 120ساعة من المجمع الانتخابى في الخميس سبتمبر 23, 2010 1:04 am

الجلوي

avatar
بارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع
وللنائب المحترم مهندس فارس الجعفري عن دائرة ساقلته والصوامعة غرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى