اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اعتذار «السلاب» عن عدم الترشح يثير الارتباك فى انتخابات «الوطنى» بمدينة نصر

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صفا بيه السيد

avatar
الــعضــــويــــــة الـــذهــبـيـــــــة
الــعضــــويــــــة  الـــذهــبـيـــــــة

أثار إعلان نائب مدينة نصر مصطفى السلاب اعتذاره عن عدم الترشح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، نظراً لظروفه الصحية، حالة من الارتباك فى أمانة الحزب الوطنى بالقاهرة، ما دفعها لمطالبة الأمانة العامة بتأجيل انتخابات الوحدات القاعدية بمدينة نصر، التى كان مقرراً عقدها اليوم الأحد، كما فتح باباً للتكهنات فى الدائرة عن اتجاه الحزب لطرح اسم جديد خلفا للسلاب، ومن هذه الأسماء سامح فهمى، وزير البترول، وشقيقه هادى فهمى، الذى يشغل موقعا تنظيمياً بأمانة مدينة نصر، وماجد جورج، وزير البيئة.
قال الدكتور محمد الغمراوى، أمين الوطنى بالعاصمة: «طلبنا من الأمانة العامة للحزب تأجيل الانتخابات، وفى انتظار الرد»، وأضاف أنه تقرر مناقشة مسألة طرح بديل للسلاب وتحديد الموقف النهائى من الانتخابات فى اجتماع هيئة مكتب الحزب غداً وستكون هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة: إما تأجيل الانتخابات بالكامل، أو تأجيل التصويت على مقعد الفئات وإجراء التصويت على «العمال» فقط أو تنفيذ الانتخابات فى موعدها دون تأجيل.
وحول طرح أسماء عدد من الوزراء ليحلوا محل السلاب، قال الغمراوى: «لم أسمع شيئاً عن ترشيح أى منهم، ولكن هادى فهمى مثلا كان يتولى مسؤولية أمانة مدينة نصر، ومن الشخصيات التى يعتبر ذكرها فى الدائرة فى مثل هذه الحالات أمراً طبيعياً، أما ماجد جورج فهو شخصية عامة، لها ثقلها ومن سكان مدينة نصر، ومن الضرورى أن تشمله التكهنات أو الشائعات».
من جانبه، رفض علاء الصاوى المتقدم للمجمع الانتخابى على مقعد الفئات فكرة تأجيل الانتخابات للبحث عن بديل لـ«السلاب» قائلا: «إن إحضار الحزب شخصاً بـ(الباراشوت) أمر مرفوض، لأن المجمع الانتخابى للدائرة انتهى، وإذا حدث ذلك فمعناه أن ما يفعله الحزب شىء صورى وسيكون قراراً ضد الكوادر والأعضاء، كأن قيادات الحزب تقول لقواعده إن صوتكم لا أهمية له، وتضرب بالنظام الذى وضعته لاختيار المرشحين عرض الحائط، ولا يجوز طرح اسم أى وزير حاليا بعد إغلاق المجمعات». وأضاف أن فرصه فى الفوز بالمقعد محسومة لضعف المرشح المتبقى أمامه على المقعد.





محمــــــود الــــــلازق

avatar
مراقب عام
مراقب عام


الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى