اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

6 قرى تقاطع الانتخابات بسوهاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 6 قرى تقاطع الانتخابات بسوهاج في الخميس نوفمبر 11, 2010 5:28 am

الوكيل_2015

avatar
الــعضــــويــــــة الـــذهــبـيـــــــة
الــعضــــويــــــة  الـــذهــبـيـــــــة
نتخابات 2010 > 6 قري تقاطع الانتخابات بسوهاج
]
كتب خالد سليمان

العدد 1642 - الخميس الموافق - 11 نوفمبر 2010

في كل موسم انتخابي يثير أكثر من 70 ألف نسمة في 6 قري تابعة للوحدة المحلية لقرية الصوامعة غرب مركز طهطا مشكلة كبيرة بعد تشتت قريتهم بين دائرتين انتخابيتين.. فالقرية تتبع دائرة ساقلته في انتخابات الشعب وتتبع دائرة طما في انتخابات الشوري وتتبع مركز طهطا إداريًا.

الأهالي في حيرة من أمرهم وأصبح معظمهم لا يعبأ بالانتخابات والبعض الآخر يقاطعها منذ زمن بعيد.

يؤكد أحمد مدكور رئيس المجلس المحلي للصوامعة غرب أن المشكلة بدأت منذ 20 سنة عندما أضافوا قريتهم وتوابعها لدائرة ساقلته لاستكمال تعدادها في القيد الانتخابي ومع مرور الزمن أصبحت ساقلته مكتملة العدد بما يعني زوال السبب في ضم قريتنا إليها في انتخابات الشعب.

ويقول أحمد فؤاد عباس: إن عدد أصوات الوحدة المحلية للصوامعة حوالي 40 ألف صوت انتخابي تمثل قري بنهو وبني عمار والخزاندرية وجزيرة الخزاندرية ونجوع الصوامعة ويفصل نهر النيل بين هذه القري وبين مركز ساقلته مما يصعب انتقال الأهالي إلي نواب الدائرة، بينما المسافة بين قريتهم ومركز طهطا لا تتجاوز 2 كليو متر، بالإضافة إلي تبعيتهم لطهطا إداريا ويتعجب من استمرار هذا الوضع الغريب.

ويضيف سيد رشاد عباس، عضو المجلس المحلي، أن هذه المشكلة تسببت في تدني الخدمات والمرافق في القرية وتوابعها والنواب لا يظهرون إلا في المواسم فقط ولا يعرفهم أحد.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى