اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تمزيق لافتات مرشحى البحر الأحمر لاستخدامهم آيات قرآنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صفا بيه السيد

avatar
الــعضــــويــــــة الـــذهــبـيـــــــة
الــعضــــويــــــة  الـــذهــبـيـــــــة

جتاح الغضب صباح اليوم الكثير من أهالى الغردقة، حينما وجدوا لافتات لبعض المرشحين وعليها آيات قرآنية، وقام بعض الشباب بتمزيق لافتة للمرشح بدر عبد السيد مرشح الحزب الوطنى عمال مكتوب عليها "ولقد نصركم الله ببدر"، قاصدا نفسه حيث إن اسمه بدر.

ولم يستطيعوا أن يقوموا بتقطيع لافتة لمرشح الحزب الوطنى فى الدائرة الشمالية أيضا وهو حسنى حفنى رمز الجمل، حيث تصدى لهم أنصاره لأن اللافتة مكتوب عليها آية قرآنية"فقال لهم رسول الله ناقة الله وسقياها" إيماء إلى أنه رمز الجمل.

الجدير بالذكر أن كثيرا من المرشحين يستخدمون الآيات القرآنية أو أحاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى الدعاية الانتخابية مثل "إن ينصركم الله فلا غالب لكم" و"إلا تنصروه فقد نصره الله" و"خير الناس أنفعهم للناس".

وعن رأى الدين فى استخدام الآيات القرآنية والأحاديث النبوية فى الدعاية الانتخابية قال الشيخ الشحات عبد اللطيف الشامى رئيس قسم شئون القرآن الكريم بمديرية الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر، إن هذه الآيات المستخدمة لها سبب نزول والقرآن شئ مقدس لا يجب الاقتراب منه، واستخدام هذه الآيات فى الدعاية الانتخابية يعد والعياذ بالله استهزاء بالقرآن الكريم، ويجب على المرشحين أن يبعدوا أنفسهم عن التجرؤ على استخدام القرآن أو الأحاديث أو الدين عموما لجلب أصوات الناخبين.

ومن ناحية أخرى أوقف بعض أنصار حافظ لطفى مرشح الحزب الوطنى طبع اللافتات المكتوب عليها "فالله خير حافظا" بعدما علموا بما حدث صباح اليوم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى