اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

6 ايام على 28نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 6 ايام على 28نوفمبر في الأحد نوفمبر 21, 2010 6:10 pm

الوكيل_2015

avatar
الــعضــــويــــــة الـــذهــبـيـــــــة
الــعضــــويــــــة  الـــذهــبـيـــــــة

6ايام علي انتخابات مجلس الشعب.. و5181 مرشحا تنافسون على 508 مقعد

مصراوى ادهم عطية- ا ش ا:
لم يتبقى سوى 6 أيام فقط على اجراء الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس الشعب رقم 14 منذ قيام ثورة يوليو، والذي يعد الثالث فى القرن الحالى، وتجري الانتخابات يوم 28 نوفمبر الحالي وسط منافسة قوية الحزب الوطني، صاحب الاغلبية، واغلب احزاب المعارضة، والمستقلين، والاخوان المسلمين.

وحسب ما اعلنته اللجنة العليا للانتخابات قبل ايام، فالمنافسة على مقاعد البرلمان وعددها 508 مقعد ستشهد صراع شرس بين 5181 مرشحا، ابرز الظواهر التي توقف عندها الكثير من المحللين السياسين، الطريقة التي اختار بها الحزب الوطني ممثليه، حيث إستحدث إسلوبا جديدا فى الترشيح وإختار حوالى 770 مرشحا لخوض الإنتخابات التشريعية دون أن يترك دائرة إنتخابية خالية سواء للأحزاب المعارضة أو للمرشحين المستقلين تأكيدا من قيادات الحزب على جدية الإختيارات وتطلعه إلى الفوز الساحق وحصوله على مقاعد البرلمان وإستمرار غالبيته المطلقة فى البرلمان أسوة بالسنوات الماضية.

وينافس الحزب الوطنى أكثر من 4400 مرشح من مختلف الأحزاب السياسية والمستقلين، حيث تقدمت أحزاب المعارضة بأكثر من 430 مرشحا والمستقلين بحوالى 3980 مرشحا وفى مقدمتهم مرشحو الجماعة المحظورة (الاخوان المسلمين) بأكثر من 185 مرشحا، بينما دخل حزب الوفد بمرشحين تجاوزوا 200 مرشح والتجمع بأكثر من 60 مرشحا ثم أحزاب الناصرى والجيل والتكافل والجمهورى الحر والإتحاد الديمقراطى والسلام والدستورى والغد ومصر العربى الإشتراكى بباقى مرشحى المعارضة.

ووصف صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى المنافسات الإنتخابية بأنها منافسة حزبية شريفة وأن الحزب أعد برنامجا إنتخابيا يجد فيه كل المواطنين من كافة الطبقات آمالهم وطموحاتهم وأن الحزب يخوض الإنتخابات بحملة إعلامية ضخمة تحمل شعار الحزب الوطنى تتضمن رسالة لكل مواطن للمشاركة فى هذه الإنتخابات إنطلاقا بأن المشاركة الشعبية وخروج المواطن يوم 28 نوفمبر هو الضمانة الحقيقية لتحقيق أهم مبدأ من مبادىء الديمقراطية.

ورفض الشريف أى تدخل خارجى فى الإنتخابات المقبلة، موضحا أن الرئيس مبارك فى خطابه أمام الهيئة العليا للحزب أعلن أن الإنتخابات ستتم بمتابعتها من جانب المجتمع المدنى المصرى وأن مصر لاتقبل رقابة دولية على الإنتخابات حيث يعتبر ذلك تدخلا فى الشأن المصرى وأن الأحزاب الشرعية فى مصر ترفض هذا التدخل من أى جهة.

ومن جانبه أوضح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن الإنتخابات القادمة لن تكون الأخيرة ولكنها ستكون علامة فارقة لحزب الوفد الذى يحترم الشرعية ويلتزم بالقانون.

ومن جهته رفض السيد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أى تدخل خارجى فى الشئون الداخلية لمصر وأيد القرار المصرى برفض الرقابة الدولية على الإنتخابات التشريعية القادمة، مؤكدا أن الشعب المصرى قادر على تحقيق النزاهة والشفافية فى العملية الإنتخابية وأن الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى قادرة على المتابعة وتسجيل أية مخالفة للقواعد والضمانات التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات.



الخارجية: لن نسمح لأي طرف حتى أمريكا بالتدخل في الشئون الداخلية لمصر

2 رد: 6 ايام على 28نوفمبر في الأحد نوفمبر 21, 2010 10:51 pm

الجوال


الطريقة التي اختار بها الحزب الوطني ممثليه، حيث إستحدث إسلوبا جديدا فى الترشيح وإختار حوالى 770 مرشحا لخوض الإنتخابات التشريعية دون أن يترك دائرة إنتخابية خالية سواء للأحزاب المعارضة أو للمرشحين المستقلين تأكيدا من قيادات الحزب على جدية الإختيارات وتطلعه إلى الفوز الساحق وحصوله على مقاعد البرلمان وإستمرار غالبيته المطلقة فى البرلمان أسوة بالسنوات الماضية. طالما كده يبقي بلاش انتخابات ويريحوا دماغهم ويجيبوا مرشحي الحزب وشكرا كلام غير منطقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى