اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

من هو محمد عبدالعال حسن ابو سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 من هو محمد عبدالعال حسن ابو سنة في الخميس ديسمبر 09, 2010 3:55 am

مصطفى الصعيدى


*المؤتمر العام للحزب يعترف برئيس آخر و"الشريف" يتجاهله.
كتبت: حكمت حنا – خاص الأقباط متحدون
مع الرفض المستمر من قِبل "صفوت الشريف" رئيس مجلس الشورى بالتعامل مع رئيس حزب العدالة الاجتماعية بحجة حسم النزاع على رئاسة الحزب قام "محمود فرغل عمران" رئيس الحزب ورئيس مجلس إدارة جريدة "كلمة الشعب" بإقامة دعوى قضائية ضد الشريف رئيس لجنة شئون الأحزاب لإلغاء القرار الصادر من اللجنة بالتعامل مع "محمد عبد العال حسن" المتنازع على رئاسة الحزب لسوء سمعته.

حيث أوضح "فرغل": إن كل قرارات المؤتمرات لعامة للحزب توصي بزوال عضوية الرئيس السابق "محمد عبد العال أبو سنة" من الحزب لإصدار أحكام ضده مُخلّة بالشرف والأمانة منها أحكام لجنح نصب بالعجوزة والتي قضيَّ فيها بالحبس 3 أشهر وجنحة نصب بقسم قصر النيل وأخرى تبديد أموال عامة وسرقة بقسم البساتين، بخلاف إنه مطلوب القبض عليه بقرار المحامي العام لنيابات شمال الجيزة للمحاكمة في جناية تزوير في محرر رسمي، فكيف لرئيس لجنة شئون الأحزاب الاعتداد به رغم إن الانتخابات التي تم إجرائها في المؤتمر العام الطارئ لحزب العدالة الاجتماعية في مايو 2003 أسفرت عن فوزي بمنصب رئيس الحزب، وتوالت المؤتمرات العامة للحزب التي تؤكد على شرعية وانتخابي رئيسًا للحزب وذلك عقب صدور حكم محكمة امن الدولة العليا في القضية رقم 1854 لسنة 2002 جنايات القاهرة بسجن وعزل الرئيس السابق "محمد عبد العال حسن أبو سنة" من رئاسة الحزب.

يذكر أنه بناء على طلب عشرون عضوًا وعلى طلب أعضاء الهيئة العليا للحزب توالى عقد المؤتمرات العامة للحزب لإجراء الانتخابات على مناصب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا والتصديق على بطلان وعدم الاعتداد بالمؤتمرات التي يعقدها بعض الأشخاص ممن ليسوا ذوي صفة بالحزب في محاولة الاختطاف القيادة الشرعية للحزب.

ويوضح رئيس الحزب المعتد به من حزب العدالة دون لجنة الأحزاب: أنه تم إخطار رئيس مجلس الشورى بصفته رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية بإجراءات هذه المؤتمرات ودعوات الحضور وتقديم طلبات الترشيح لمنصب رئيس الحزب وانتخاب أعضاء الهيئة العليا والإخطار بنتائج وقرارات المؤتمرات العامة التي تؤكد على شرعية انتخابي رئيسًا للحزب.
علمًا بأن انعقد المؤتمر العام السنوي للحزب في أواخر مارس 2009 والذي اتخذ عدة قرارات من بينها فوز "محمود فرغل عمران" رئيسًا للحزب وانتخاب أعضاء الهيئة العليا للحزب وبطلان وعدم الاعتداد بالمؤتمرات التي يعقدها كلاً من "محمد عبد العال أبو سنة" والذي زالت عضويته من الحزب والمعزول من رئاسته من عام 2003 لصدور العديد من الأحكام الجنائية المُخلّة بالشرف والأمانة ضده، كذلك "عبد الحي أحمد" لعدم اكتسابه عضوية الحزب فمن خلال البحث تبين أن اسمه غير مدرج بكشوف العضوية وليس عضوًا، وقام قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري ببث وقائع المؤتمر بنشراته الإخبارية.

ورغم من علم صفوت الشريف رئيس لجنة شئون الأحزاب وإخطاره بتلك الإجراءات التي اتخذت بحزب العادلة الاجتماعية إلا أنه رفض الاعتداد بالرئيس الجديد على اعتبار إن هناك خلافات على رئاسة الحزب رغم إنها انتهت منذ عام 2003 بصدور أحكام ضد الرئيس القديم.
ومع اجتماع لجنة شئون الأحزاب في 17/5/2009 التي قررت التأكيد على التعامل مع "محمد عبد العال حسن" بناء على حكم في دعوى أقامها ضد زوجته ولم يكن "فرغل عمران" طرفًا فيها تكون تجاهلت قرارات المؤتمر العام للحزب والمراكز القانونية التي قررتها للرئيس الجديد.
لذا طالب "محمود فرغل عمران" بإلغاء القرار الصادر من لجنة شئون الأحزاب بالتعامل مع الرئيس المخلوع لمخالفة ذلك لقرار المؤتمر العام للحزب والجمعية العمومية والتعامل معه بصفته رئيسًا لحزب العدالة الاجتماعية.



شكراً على المشاركة لقد تم أحتساب تقييمك للموضوع.
تعليقات القراء
4- حسبى الله و نعم الوكيــــــــل
ِعبدالرحمن احمد | ٢ ديسمبر ٢٠١٠ - ٣٠: ٢١: ١٥ أبلغ عن مشاركة غير لائقة ٠ ٠ للاسف يا استاذ وطنى قديم انا ف الدائرة الى فيها هذا العضو المبجل و الله انا معرفش دا مجح ازاى و امتى و رشح نفسه ازاى و و يا جماعة ياريت حد يقولى اعمل ايه نفسى اولع الدنيا و اولع ف ابن....... الناس ده

حسبى الله و نعم الوكيــــــــــــــــــــل
3- عجبا
وطنى قديم | ٢٩ نوفمبر ٢٠١٠ - ٤٧: ١٦: ١٦ أبلغ عن مشاركة غير لائقة ٠ ٠ نجح رئيس الحزب دون ان يعلق ورقة او صورة او لافتة او يمر فى الشارع ودون ان يعرفه احد ومع ذلك اصبح نائبا عن دائرة امبابة والوراق وذلك فان هذا اكبر دليل على ان الحكومة تعاملنا كالجماد ونحن قد طلقنا الانتخابات بالتلاتة الا ان يقضى الله امرا كان مفعولا
2- ضوابط للأعضاء
شادي الشادي | ١ يونيو ٢٠٠٩ - ٣٤: ٠٩: ٠٥ أبلغ عن مشاركة غير لائقة ٠ ٠ يلزم وضع ضوابط مشددة لأعضاء مجلس الشعب أو قبل الترشيح للمجلس أو للمناصب القيادية العليا أو قيادات الإعلام أو رئاسات الأحزاب - بحيث يطمئن إلى طهارة ونظافة سجل الشخص - ومن تثبت ضده أحكام مُخلّة بالشرف والأمانة مثل قضايا الأداب أو تبديد أموال عامة أو سرقة أو تزوير أو تهرب ضريبي أو التهرب من أداء الخدمة العسكرية وخلافه -- تسقط حقوقه السياسية لمدة معينة ويسقط حقه نهائيا في تمثيل الشعب أو لتبوء مناصب قيادية .. لأنه سيكون قدوة لغيره --


1- دة حال الاحزاب فى مصر
القبطى | ١ يونيو ٢٠٠٩ - ٣٤: ٣٥: ٠١ أبلغ عن مشاركة غير لائقة ٠ ٠ هى دى احزابنا المصرية ورؤسائها اللى بيترشحوا قال لرئاسة الجمهورية بالذمة مش احزاب هزياة صورية حلها وعدم بقائها فى الوجود هو اصلح لمصر من وجودها
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق: maged
ارسال
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى