اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الاستاذ / هشام الشرقاوى - مرشحكم مجلس الشعب المصرى 2011 الدائره الاولى الزقازيق (فئات مستقل)

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hel sharkawy


هشام الشرقاوى
مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2011
الدائرة الاولى الزقازيق (فئات مستقل)







البرنامج الانتخابى لمرشح مجلس الشعب عن الدائرة الأولى فئات بندر الزقازيق2011 هشام الشرقاوى
by Hesham El Sharkway on Tuesday, June 28, 2011 at 3:57am
لماذا الترشيح لمجلس الشعب .. سؤال مهم يطرح نفسه على كل فرد لماذا أنت؟ وليس غيرك!
لقد بدأت فكره ترشيحى لمجلس الشعب فى العهد الظالم السابق فى العهد الظالم السابق فى انتخابات 2010وذلك لرؤيتى أن أهل الدائرة الاولى وخصوصا مدينه الزقازيق محرومين من كل الخدمات التى هى أصلا حق من حقوق كل مصرى على ارض الوطن فكل منا لا يملك أكثر من الآخر من تراب هذا الوطن
رأيت كما رأيتم جميعا كم الفساد الذى استشرق فى المحليات وخصوصا مجلس المدينة وشركه النظافة الذين يقومون بجبايه الملايين تحت بند النظافه ولا نلمس تلك النظافه
الميادين العامه ناهيك عن الشوارع الفرعية مليئه بأكوام القمامه شركه النظافة تحصل سنويا على 14مليون جنيه لاتقوم بواجباتها مقابل دفع الرشاوى لكل المسئولين بلا استثناء حتى يغضوا الطرف
رأيت كما ترون جميعا معى لأنكم من أبناء تلك الدائرة كم الإهمال فى الخدمات فنحن المحافظة الوحيدة من ضمن كافه المحافظات المهمشة التى على يسار الحكومة فلا نائب يتحدث عنا وينقل شكوانا والتى لا تخفى على احد ولا مسئول يفضح أمر الفساد المنتشر. كل شخص يعمل لمصلحته الشخصية فقط همه الأكبر جمع اكبر قدر من أموالنا وتخصيص اكبر قدر من أراضى الوطن تحت اى مسمى وكل مسمى
كل هذا وغيره الكثير ما دفعنى الى اتخاذ خطوه الى الأمام
كى لا أقف ضمن صفوف المتفرجين خطوه لعلها تكون خيرا لهذه الدائرة المحرومة والمنسية من كافه الخدمات وانا وحدى لا أستطيع إن افعل شئ بالله يسامحك وقوف الجميع معى صفا واحدا فلقد ذهب عصر الخوف ذهب عصر البلد بلدهم هى الآن بلدنا جميعا

لماذا مرشح الشباب؟
إن هذا الشعار لمن كان يتابع حملتي الانتخابية في 2010 هو شعاري الأول من اول يوم وليس شعار مستحدث بعد الثورة كما يفعل وسوف يفعل الكثير من فلول الحزب الوطني . فلقد كان أملى معقود بشباب مصر فهم الحاضر والمستقبل هم عصب هذه الدولة .
هم الذين ظلموا فترات ليست بالقصيرة والحمد لله هم الذين حرروا أنفسهم من هذا الظلم بأيديهم وليس بأيدي احد آخر
فلا توجد أجندات خارجية كما كان يدعى النظام الفاسد لقتل الثورة في مهدها
انه الظلم عندما يبلغ ذروته فأنه ينفجر كالبركان لتولد ثوره
وثوره الشعب المصري العظيم ثوره مباركه ثوره بيضاء ثوره سلميه
لقد كان الله سبحانه وتعالى معنا بجانبنا . انها دعوه مظلوم وما أكثرهم في عصر مبارك نعم دعوه مظلوم في جوف الليل غفل عنها الحاكم الظالم ولم يغفل عنها رب السموات والأرض

إذا.. ما هو برنامجي الانتخابى2011 ؟
لو كنت سئلت هذا السؤال قبل 25 يناير فبالطبع كانت إجابتى سوف تكون مختلفة عما سوف أطرحه الآن ، فقبل الثورة كان نائب مجلس الشعب نائب خدمات يسعى للحصول على خدمات أهل دائرته بكل ذل وإهانة مع أنها حق من حقوقنا كمصريين ، إنها بلدنا نحن من حقنا أن ننعم بخيراتها . فالحمد الله الذى رد إلينا حقنا فى امتلاك بلدنا ، فصبراً جميلاً والله المستعان ... فكلى أمل فى المستقبل . كل الخير إن شاء الله فى المستقبل لنا وللأجيال القادمة فيكفينا فخراً أننا أمسكنا باللصوص .. نعم ليس كل اللصوص .. لكن هم رأس الفتنة وزعماء العصابة ، فنحن اليوم وصاعداً ليس هناك سرقات ولا نهب من خير هذا البلد وهى محفوظة بإذن الله دوماً .

1 – إن ما يهمنى الآن ويهم كل مصرى على أرض مصر هو تحقيق الأمن والأمان .. ولن يتحقق هذا الأمن من غير دستور جديد يحفظ لكل المصريين حقوقهم وواجباتهم دستور حقيقى تطبق جميع بنوده على الكل من هنا نضمن الحريات العامة والخاصة وحق كل مواطن فى العيش بسلام وطمأنينة وحق كل مصرى فى المأكل السليم الخالى من المواد المسرطنة ، وفى كوب ماء نظيف فى عمل شريف فى تكوين أسرة وبعد ذلك يحق لنا أن نسأله عن واجباته ، فلا يحق لنا أن نسأل المواطن المصرى المسالم الذى قُهر طيلة 30 عام عن واجباته قبل توفير الأمن والأمان فى المأكل والمسكن والعمل .

2 – شباب مصر هم المستقبل .. هم الحاضر .. هم الأمل . يجب الحفاظ على هذه الثروة وتنميتها بتوفير فرص عمل كريمة لكل شاب وفتاة ، كذلك يجب إصلاح منظومة التعليم فى مصر حتى أستطيع أن أخرج أجيالاً متعلمة بحق أستفيد منها فى سوق العمل .
إن منظومة التعليم كجميع المؤسسات فى مصر طالها الفساد واستشرى بها فأصبح كالسرطان تشعب فى كل ركن يجب إعادة بناء تلك المنظومة من جذورها وإصلاح حال المدرس حتى يستطيع أن يعطى . وبحب وإخلاص حتى تستطيع إلغاء منظومة الدروس الخصوصية الفاشلة التى أهدرت المدخرات وأرهقت الشعب المصرى .

3 – مشاكل الفلاح المصرى : إن مشاكل الفلاح المصرى هى مشاكل الشعب المصرى كله بكل أطيافه ، فالفلاح المصرى هو سلة الغذاء للشعب المصرى ، وهو رغيف العيش ، فإذا تم حل مشاكل الفلاح المصرى ، فنكون بذلك حللنامشاكل كل الشعب المصرى فى توفير غذاء صحى آمن بسعر معقول .

4 – أولى مشاكل الشعب المصرى والتى سوف تمثل خطر داهم فى الفترة المقبلة ( قضية مياه الشرب )
لا يخفى علينا جميعاً أن قضية مياه النيل هى أهم وأخطر القضايا التى يمكن أن تواجه مصر فى الفترة المقبلى ولعل أهم وأكبر أسباب تدهور الزراعة فى مصر وأهم مشكلة للفلاح المصرى هى منع مياه النيل من الوصول للأراضى الزراعية ومنع زراعة بعض المحاصيل الحيوية فالأرز الذى يحتاج لكميات كبيرة من المياه ويعتبر من المواد الغذائية الضرورية ، بل والرئيسية للشعب المصرى .
إن مشكلة مياه النيل يجب أن تحل بحكمة وحزم فى نفس الوقت فلا يخفى على أحد أن الأصابع ليست الخفية بل الظاهرة رؤى العين لإسرائيل هى وراء حدوث تلك الأزمة وذلك لقيام إسرائيل بعمل تحالفات ومعاهدات مع دول منابع النيل وذلك لتنفيذ مخطط صهيونى خطير ضد مصر لتغير مجرى نهر النيل.

5 – من أهم مسئوليات مجلس الشعب القادم والتى يجب أن تأخذ رقم (1) على رأسى القائمة هى : إعادة الأموال المنهوبة خارج مصر . وذلك من خلال إيجاد الوسائل القانونية والدبلوماسية والأحكام القضائية السريعة لإعادة أموال الشعب المصرى والتى هى ليست بالقليلة فهى قادرة على إصلاح الميزان الاقتصادى لمصر .

6 – إصدار تشريع على وجه السرعة لإصلاح قيمة الجنيه المصرى أمام جميع العملات وذلك من خلال تحصيل رسوم هيئة قناة السويس بالجنيه المصرى والذى سوف يجعل طلب تلك الدول كبير على الجنيه المصرى مما يرفع من قيمته دولياً وكذلك سوف يوفر لنا العملات الأجنبية من خلال بيع الجنيه بالعملات الأخرى مما سوف يؤثر بالايجاب على الاقتصاد المصرى .

7 – إعادة مكانة مصر ثانية كزعيمة لكل الدول العربية بعد أن ذاقت أهوال 30 عام من الخذلان والفساد مما أدى إلى تراجع دور مصر عربياً ودولياً مما انعكس بالسلب على شخصية المواطن المصرى فى الخارج والداخل فأصبح من غير كرامة داخل وطنه فكيف به خارج حدود بلده .

8 – القضاء على كل مظاهر الفساد الذى استشرى داخل كل أجهزة الدولة من رشوة ومحسوبية ووساطة وإلغاء توريث الوظائف العامة لأبناء كبار المسئولين فى الدولة فكلنا مصريين ومن حق الكل أن يجد فرصة عمل مناسبة لمؤهله الذى حصل عليه الله يسامحك تمييز أو وساطة أو رشاوى ويجب أن يتم ذلك أيضاً عن طريق نشر الوعى الثقافى لدى كل مصرى .
كلنا مصريون .. كلنا لنا الحق فى حياة كريمة
9 – نبذ الفتنة الطائفية .
10 – توسيع سلطات البرلمان وأعماله على ممارسة حقوقه الفعلية فى مراقبة الحكومة .
11 – تفعيل قانون محاكمة الوزراء والمحافظين .
12 – الاهتمام بحقوق الإنسان .
13 – تنفيذ أحكام القضاء الله يسامحك استثناء وكلنا أمام القضاء سواسية حتى تعيد هيبة القضاء فى مصر ونستطيع أن نعيش بأمان .


.. إن الفساد الذى انتشر فى الثلاثين عاماً السابقة لا يسع المكان لسرد كيفية إصلاحه .. فكل المجالات والمؤسسات فى الدولة تحتاج إلى إعادة هيكلة وتحتاج إلى تكاتف وتعاون أبناء الوطن .. انتهى عصر ( وأنا مالى ) فيجب على كل فرد يرى أى خطأ أن يسارع بالإبلاغ عنه ويجب على متلقى الخبر الإسراع فى الإصلاح حتى تعود الثقة للمواطن المصرى .. إن البلد بلدنا .
هذا على المستوى العام .. أما على مستوى الدائرة الأولى فحدث ولا حرج فهى محرومة من جميع المقومات التى تضمن لأى إنسان أن يشعر أنه يعيش ويعامل على أنه إنسان .. من نظافة وطرق وخدمات ورغيف خبز آدمى وكوب ماء نظيف ، فمدينة الزقازيق وجميع قراها محرومة من أبسط مقومات الآدمية التى تكفل عيشة كريمة لأبناء الدائرة .

1 – يجب وضع خطة طويلة الأجل وأخرى قصيرة الأجل من أجل تطوير مدينة الزقازيق .. فكما نعلم جميعاً أن مدينة الزقازيق مكونة من عدد من العزب والكفور وليست مخططة كمدينة .. فمثلاً : كفر الزقازيق ، كفر الإشارة ،كفر.... عزبة الحريرى ... الخ
فيجب الاستعانة بكوادر وخبراء كلية الهندسة جامعة الزقازيق لخدمة مدينتهم فى إعداد مخطط يمكن تنفيذه الله يسامحك الإضرار بالمصالح الشخصية للأفراد والحفاظ على الصالح العام لإعادة هيكلة وبناء مدينة الزقازيق .
2 – السعى لتطوير الإجراءات البلدية والقروية من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية ومبدأ اللامركزية فى الإدارة .
3 – مراقبة جميع إنجازات المجالس المحلية والإدارات الحكومية من خلال إنشاء لجان شعبية لتقييم أداء تلك المجالس .
4 – إعادة رصف جميع شوارع المحافظة .
5 – نشر الوعى بين أبناء المحافظة للحفاظ على النظافة وإظهار المدينة بالمظهر اللائق بالمواطن الشرقاوى .



اقتراحات وحلول :
[ 1 ] لتوفير فرص عمل سريعة للشباب :
( أ ) من خلال فتح قروض ميسرة من الصندوق الاجتماعى لأمانة مشروعات صغيرة مع تدريب الشباب على إدارة تلك المشاريع وإنشاء جهاز تابع للصندوق لتسويق منتجات الشباب على أن تعتمد على إنتاج المحافظة حيث أنها محافظة زراعية فيجب الاهتمام بالصناعات الزراعية لسهولة الحصول على المنتجات وسهولة تسويقها .
(ب) توفير فرص عمل للفتيات بعد الزواج : حيث أننا مجتمع ريفى ومحافظ ، معظم الفتيات بعد الزواج نجدها تترك عملها خصوصاً إذا كان قطاع خاص ، وعليه يمكن الاستفادة من هؤلاء الفتيات فى الإنتاج داخل منازلهم من خلال توفير قروض صغيرة من خلال الصندوق الاجتماعي لإدارة مشروعات صغيرة والمساعدة على تسويق تلك المنتجات من خلال جهاز تسويق تابع للصندوق مما يكفل للأسرة دخل ميسور .
(جـ) تقليل سن المعاش للذكور إلى 55 سنة والسيدات 50 سنة مما يفرغ أماكن كبيرة جداً لجيل جديد من الشباب يعين فى جميع قطاعات الدولة .

[ 2 ] التواصل بين عضو مجلس الشعب وأبناء دائرته :
وذلك من خلال أداء صلاة الجمعة أسبوعياً فى مكان ما من الدائرة فى قرية ما فى حى ما حسب جدول معلن والاجتماع بهم بصفة مستمرة بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع للوقوف على مشاكلهم ووضع الحلول لها وتوصيل أصواتهم للمسئولين .

[ 3 ] توفير أراضى صحراوية للشباب بالزمام الصحراوي للمحافظة سواء فى المناطق الصناعية أو السكنية وتوزيعها عليهم بأسعار رمزية وعلى أقساط لإقامة مدن جديدة ومشاريع استثمارية .

[ 4 ] جذب الاستثمارات إلى محافظة الشرقية بصفة عامة ولمدينة الزقازيق بصفة خاصة ، وحث رجال الأعمال على إقامة مصانع تقوم على الإنتاج الزراعي لتوفير فرص عمل للشباب .

[ 5 ] عمل دورات تدريبية للشباب أثناء الدراسة وبعد التخرج لتأهيلهم لسوق العمل حسب متطلبات سوق العمل.

[ 6 ] العمل على توفير كافة الخدمات العامة .

[ 7 ] السعي لإيجاد حلول للخدمات غير المتوفرة فى قرى المحافظة من صرف صحى ورصف طرق وإنارة وغيرها ...
إن أهم شيء في المرحلة القادمة هو تثقيف الشباب على ممارسة حقه السياسي حقه فى اختيار من يمثله فى البرلمان ، يجب على جميع طوائف الشعب ممن بلغ 18 عاماً .. أن يبدأ من الأن فى ممارسة حقه فأنت وليس غيرك من سوف يحدد نائبك فى المجلس .. أنت وليس غيرك من يحدد رئيس الجمهورية القادم ، فقد ذهب عصر التزوير بلا رجعة .. والحمد الله .

اللهم وفقنا لما فيه خير البلاد والعباد
اللهم ولي علينا من يصلح لنا أمرنا فى دنيانا وآخرتنا .
إنك على كل شيء قدير

... أهل دائرتى الكرام .. أنا منكم .. ولكم .. فمن كان له أى اقتراح يمكن أن يساعد فى خدمة الوطن الأكبر مصر ودائرتنا الدائرة الأولى .. فأنا على استعداد للتعلم منكم .. فأنتم أهلى وعشيرتى .

المدير

avatar
الــمــديــر الــعــام
الــمــديــر الــعــام

الاستاذ هشام الشرقاوى
تحياتى
مدير الموقع

http://eltrsheheg.yoo7.com

محمــــــود الــــــلازق

avatar
مراقب عام
مراقب عام

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى