اول موقع مصرى خاص بدعاية مرشحين مجلس الشعب المصرى 2014 اذا لم يتم التفعيل من الايميل الخاص بك سوف يفعل المدير اشتراكك بعد 3ساعات من اشتراكك


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هدوء نسبى وغالبية المرشحين يؤجلون بوطنى الإسماعيلية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أيمن صابر الزيات

avatar
مشرف محافظة المنوفية
مشرف محافظة المنوفية
شهد مقر الحزب الوطنى بالإسماعيلية زحاما شديدا من الأعضاء منذ بداية اليوم السبت
وحتى الساعة الثالثة وهو موعد إنهاء الفترة الصباحية وعودة الفترة المسائية بعد الإفطار وحتى الثانية عشر مساء.

وبرغم الزحام الشديد من قبل أعضاء الحزب والمرشحين إلا أن عدد المتقدمين كان ضعيفا لا يزيد عن ثلاثة أسماء فى الفترة الصباحية من أول أيام التقدم للترشيح للمجمع الانتخابى وكان على رأسهم النائب أحمد منسى عضو مجلس الشعب عن الحزب فى هذه الدورة عن الدائرة الثالثة فلاحين وأمين الفلاحين المركزى بالحزب الوطنى، وهو الوحيد من أعضاء مجلس الشعب الذى تقدم بأوراقه للمجمع الانتخابى.

وفى تكتم شديد بدأت معركة الكوتة النسائية بالإسماعيلية بتقدم فاطمة مرجان أوراقها للمجمع الانتخابى ظهر اليوم عن مقعد الفئات فى كوتة المرأة وفاطمة مرجان شغلت منصب نائب رئيس الغرفة التجارية فى الدورة الماضية بالانتخاب، وكانت أول امرأة فى الإسماعيلية تحصل على منصب قيادى بالانتخاب وهى من سيدات الأعمال بالإسماعيلية وتتمتع بسمعة طيبة وأيضا تقدمت عزيزة العشرى بأوراقها أيضا عن مقعد العمال فى الكوتة، وهى من الشخصيات النسائية التى لديها خبرة سياسية كبيرة وعملت لفترة طويلة فى العمل السياسى.

بينما أجل كل من سامى جمعة (عمال) الدائرة الأولى تقديم أوراقة إلى الأيام القادمة ونفس الشىء لكل من على حسين الأسود ومحمود موندين ومحمد درويش وخالد الجداوى وجميعهم ينون الترشيح على مقعد العمال بالدائرة الأولى وكانوا متواجدين بالحزب ولكنهم لم يقدموا أوراقهم وقال محمد الرائد وهو من المرشحين على مقعد العمال فى الدائرة الأولى بأنه ينهى الإجراءات الخاصة بأوراق التقدم ومن الممكن أن يكون جاهزا للتقدم بها غدا.

وقد لا يتقدم عدد كبير من المرشحين بأوراقهم فى الأيام الأولى من تلقى الطلبات كنوع من دراسة الموقف ومعرفة المتقدمين ودراسة اتجاهات المجمع الانتخابى وخاصة أنه من يقدم أوراقه للترشيح سوف يخسر أموالا ولن يستطيع الترشيح للانتخابات فى حالة فشلة فى الحصول على أصوات المجمع الانتخابى، ربما لهذا الأمر بدا المشهد خاليا من تقديم أوراق المرشحين إلا قليلا بالحزب الوطنى اليوم.

وأكدت مصادر داخل الحزب الوطنى أن الحزب سوف يعلن عن أسماء المرشحين بشكل مجمع فى نهاية مدة التقديم وهى الخميس القادم، وأشار المصدر إلى أن كل مرشح سوف يقوم بدفع 12 ألف جنيه عند التقديم والتوقيع على استمارتين إحداهما للترشيح والأخرى توكيل بالتنازل عن الترشيح فى حالة عدم نجاحه فى المجمع الانتخابى وحتى لا يقدم أوراقه مستقلا ضد الحزب.

بينما سادت حالة استياء شديدة من بعض الأعضاء الذين كانوا ينوون أن يتقدموا للمجمع الانتخابى للترشيح وخاصة زيادة المبلغ إلى 12 ألف جنيه وكان فى الدورة السابقة 5 آلاف جنيه فقط، وهذه الزيادة قد تتسبب فى أن عددا كبيرا سيدخل الانتخابات مستقلا ضد الحزب.
من ناحية أخرى يستعد الإخوان المسلمون لخوض المعركة الانتخابية فى الدوائر الثلاث على مقاعد الفئات وهى المقاعد التى كان الإخوان يسيطرون عليها فى الانتخابات الماضية (2005 ) ومن المنتظر أن يعلن الإخوان عن أسماء مرشحيهم خلال أيام.

ابو فارس المصرى

avatar
بالتوفيق للجميع انشاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى